الادارة العامة للتقويم والاعتماد


نبذة عن الادارة

            برزت الإدارة العامة للتقويم والإعتماد في بادئ الأمر بجامعة أم درمان الإسلامية كوحدة إدارية في منظومة أمانة الشؤون العلمية وقد تركز غالب جهدها في عملية التبشير برسالة التقويم والجودة وأسس ومعايير الاعتماد وقد أنفذت في هذا الإطار جملة من المناشط العلمية والتي شكلت الأساس الذي انبنت عليه التطورات اللاحقة في الإدارة.

       تنبع أهمية الإدارة العامة للتقويم والإعتماد من التوجه الذي انتظم كافة الدول علي المستوي الإقليمي والعالمي والذي يولي أمر الجودة والنوعية اهتماماً خاصاً لبلوغ مستويات متقدمة من التميَز والحصول بذلك علي رخصة الاعتماد من المؤسسات العلمية المحلية والإقليمية والدولية.

       تمشياً مع التطورات المحلية والإقليمية والدولية ومواكبة ً للعصر انفعلت إدارة جامعة أم درمان الإسلامية بملف التقويم والاعتماد والجودة والامتياز أيما انفعال وأتبعت الانفعال بخطوات علمية وعملية وايجابية فطوَرت إدارة التقويم الذاتي إلي إدارة عامة بدرجة عمادة كلية وذلك بعد إخراجها من عباءة أمانة الشؤون العلمية دفعاً لها لأداء دورٍ طليعيٍ ورائد في عملية التطوير والتحديث التي تنتظم كافة مساحات وجنبات الجامعة. تحقق هذا التطور التاريخي للإدارة في أواخر عام 2005م.